.๑. My SMS .๑.

(فاستبقوا الخيرات)ينبغي للإنسان أن يسارع في الخيرات، كلما ذُكر له شيء من الخير بادر إليه لأن الإنسان لا يدري فربما يتوانى في شيء ولا يقدر عليه بعد ذلك إما بموت أو مرض أو فوات أو غير هذا ، ورأى النبي صلى الله عليه وسلم أقواما في مؤخرة المسجد لم يسبقوا ولم يتقدموا فقال "لايزال قوم يتأخرون حتى يؤخرهم الله عز وجل "وكم من إنسان توانى ففاته خير كثير،فانتهز الفرصة واسبق إلى الخير../شرح رياض الصالحين لابن عثيمين

 

الاثنين، 12 مارس 2012

كيف تعرف أنك على الإسلام ؟؟؟


أن تفرح إذا أطعت الله ، لا تفعل العبادة تخلصا بل افعل الطاعة قربة إلى الله .
الله لا يضره أنك تعصيه لكن أنت تهلك إذا عصيته ، والوفاة على الإسلام أيا كان حال العبد قطعا خير من الوفاة على الكفر ، وقد جاء في دعاء بعض الصالحين " اللهم إني أحبك وإن كنت أعصيك "

والصحابي عمرو بن العاص لما حضرته الوفاة قال " اللهم لست بريئا فأعتذر ولا قويا فأنتصر ولكن لا حول ولا قوة إلا بك " . إذا كتب الله لك أن تصلي الفجر في جماعة وأنت خارج من المسجد استشعر - فرحا - أن الله برحمته أيقظك من مرقدك وأقامك بين يديه وردك إلى بيته ، هؤلاء هم الذين يغبطون والذين إذا أراد الله بهم خيرا ثبتهم على هذا وماتوا على الدين . لا يوجد فرح يفرح به العبد أعظم من الفرح بالإسلام . ومما لا يخفى على شريف علمكم أن العبد يحمد الله أن جعله من المسلمين . نحن من رحمة الله بنا ولدنا مسلمين ، أي أن الله أعطانا الإسلام من غير أن نسأله فنسأل الله أن يرزقنا الجنة ونحن نسأله .
--------------------------
مع القرآن (3)

1 التعليقات:

فيديو العرب يقول...

جزاك الله خيرا

إرسال تعليق

منظر من اليمن

منظر من اليمن

من أنا

صورتي
أنا قلب ينبض بالحب ويزهر بالعطاااااااااء ... أنا شوق تعدى حدود المجرة والفضاااااء..... أنا من تحبكم في الله ...

المتابعون

المتواجدون الآن

اشتياقي لك غريب

وصف المدونة

مدونة ضمنتها قطوف من الفوائد وروائع الكلم لتكون واحة غناء يستظل بها زائرها فيستنشق من عبيرها كل ماهو مفيد وممتع .سائلة المولى الإخلاص والقبول
قال ابن القيم : إياك أن تمكن الشيطان من بيت أفكارك وإرادتك،فإنه يُفسدها عليك فسادا يصعب تداركه ويُلقي إليك أنواع الأفكار المُضرة ويحول بينك وبين الفكر فيما ينفعك،وأنت الذي أعنته على نفسك بتمكينه من قلبك وخواطرك . .

إحصائيات المدونة